من أعمال المدون أحمد السعيدي الظفيري http://aldhafaeri.blogspot.com/
قضايا - عقود - استشارات

المحامي منيف جبر الظفيري

المحامي منيف جبر الظفيري

الجمعة، 5 مارس 2010

الظفيري:المحكمة تلغي قراري الحكومة بالامتناع عن اصدار شهادة ميلاد طفل بدون وتوثيق عقد زواج والديه


ألغت المحكمة الاداريه صباح اليوم برئاسة المستشار جزا العتيبي وامانة سر الاستاذ خلف احمد القرار السلبي الصادر من وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة العدل بالامتناع عن قرار استخراج شهادة ميلاد لطفل بدون وألغت القرار الخاص بعقد الزواج باسم المدعي وزوجته واصدار عقد زواج لهم بصيغة غير ' محدد الجنسية' واستخراج جواز سفر لطفلهم الاخر وذلك بعد أن حكمت محكمه أول درجة بعدم اختصاص المحكمة ولائيا وحضر عن المدعين المحامي منيف جبر الظفيري الذي شكر القضاء الكويتي النزيه والعادل على هذا الحكم والذي أنصف موكليه.

حيث قال المحامي مينف جبر الظفيري في تصريح وتوضيح خاص ل أن المحكمة الكلية بالدائرة الإدارية الثانية برئاسة المستشار جزا العتيبي وأمانة سر الأستاذ خلف أحمد أصدرت صباح اليوم حكما هو يعتبر الأول من نوعه وذلك بإلغاء القرار السلبي فيما يخص استخراج شهادات ميلاد لطفل بدون وأيضا إلغاء القرار السلبي فيما يخص استخراج عقد زواج لوالدي الطفل وأيضا إلغاء القرار السلبي فيما يخص استخراج جواز سفر وذلك في مواجهة كل من وكيل وزارة الصحة بصفته ووكيل وزارة العدل بصفته ووكيل وزارة الداخلية بصفته ومدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية بصفته.
وتأتي مجريات هذه القضية من خلال أن محكمة أول درجة رفضت في بداية الأمر الدعوى المقامة من الأب في هذه الطلبات وأسست حكمها على عدم اختصاص المحكمة ولائيا بنظر الدعوى و اعتبرت أن هذا الأمر يعتبر من الأمور السيادية .
وأمام محكمة الاستئناف ترافع المحامي منيف الظفيري وأسس استئنافه على أن ما يطلبه موكله من طلبات لا تعتبر من الأمور السيادية وان ما ذهب إليه الحكم قد خالف صحيح حكم القانون مستوجبا إلغائه إذ أن شهادة الميلاد ووثيقة الزاج لا تعد من المستندات التي تثبت الجنسية وهذا يدخل في اختصاص الدائرة الإدارية بالمحكمة الكلية وفق لنص الفقرة الأخيرة من البند خامسا من المادة الأولى من القانون رقم 20 لسنة 1981 بإنشاء الدائرة الإدارية بالمحكمة الكلية المعدل بالقانون رقم 61 لسنة 1982 . ومن ثم قضت محكمة الاستئناف بإلغاء الحكم المستأنف وإعادة الدعوى إلى الدائرة الإدارية بالمحكمة الكلية لنظرها بإحدى جلساتها .
وأمام المحكمة الكلية بالدائرة الإدارية الثانية في جلسة اليوم صدر الحكم بإلغاء تلك القرارات المذكورة بعالية .


http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=30679&cid=48
__________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كلمات دالة

المحامي منيف جبر الظفيري الظفير السعيدي العمار الحكومة الكويتية الكويت وزارة العدل محامي مكتب محامي قضايا عقود استشارات قانون الكويت كويتي قوانين المرور الداخلية المرور الرقعي